القائمة

نشاطات قادمة

10

أفريل

10

أفريل

بث مباشر

Image

ندوة المبادرة الخاصة و بعث المشاريع لدى الشباب

alternative title

توقيع مذكّرة شراكة مع المركز الديبلوماسي القطري

مركز الدراسات الإستراتيجية والديبلوماسية| 2015-04-29 11:53:00 | 124 مشاهدة
في إطار سعي مركز الدّراسات الاستراتيجية والدبلوماسية بتونس لتوثيق شبكة من العلاقات وتعزيز الشّراكات الاستراتيجية والأكاديمية مع الهيئات والمؤسسات ذات الصّلة بنشاطاته وأهدافه، تم يوم الأحد 26 أبريل 2015،  لقاء بين  الدكتور رفيق عبد السلام، مدير المركز مع  رئيس المركز الدبلوماسي للدراسات السياسية في قطر الأستاذ راشد بن سفر الهاجرى، وذلك بالدّوحة  بمقرّ المركز. وتناول اللقاء أهمية المراكز البحثية الاستراتيجية  في إدارة التحديّات التي تواجه المنطقة، وفي دعم عمليّة صياغة القرار. كان هدف اللقاء الاول هو تعزيز جوانب الشراكة العلمية بين المركزيْن، وخاصة أن كل منهما يهتم بمنطقة جغرافية مغايرة، إحداهما مغاربية متوسطية والثانية مشرقية خليجية ، حيث يهتم المركز الدبلوماسي بمنطقة الخليج وقضاياها وتفاعلاتها، في الوقت الذي يهتم به مركز الدراسات الاستراتيجية بمنطقة المغرب العربي وشمال أفريقيا وحوض المتوسّط .
وبحث الرئيسان ،عبد السّلام و الهاجرى، ركائز ومنطلقات وأسس  مذكرّة التفاهم التي سيتم توقيعها بين المركزين، وما يمكن أن يترتب عليها من نتائج تعود بالنفع على الباحثين والمهتمّين وصانعي القرار في المنطقة.
  • شارك:
  • كلمات مفتاحية:
alternative title

مركز الدراسات الإستراتيجية والديبلوماسية

هي مؤسسة بحثية تغطي مجالا إقليميا واسع النطاق ، يشمل دول المغرب العربي والفضاء الإفريقي والمجال المتوسطي، مع الاهتمام بالشأن التونسي، وللمركز مقران رئيسيان بلندن وتونس… ويعمل المركز على تقديم مساهمات جادة في مجال البحوث الإستراتيجية والأمنية والاقتصادية والدبلوماسية.

التعليقات

أترك تعليقك